مقارنة بين هاتفي إتش تي سي ون إم 8 و سامسونج جلاكسي إس 5

0



بدأ عام 2014 بإعلان شركتي سامسونج و إتش تي سي عن هواتفها الرائدة الجديدة و هما هاتف سامسونج جلاكسي إس 5 و هاتف إتش تي سي ون إم 8. تتعلق الكثير من الآمال على هذه الهواتف خاصة بعد النجاح الساحق التي حققته الهواتف السابقة إتش تي سي ون أوسامسونج جلاكسي إس 4 أو سامسونج جلاكسي نوت 3. سيتم طرح الهاتفين في السوق المصرية هذا الشهر و عملنا على تقديم مقارنة بينهما لمعرفة أيهما يناسبك.

التصميم

يختلف الهاتفان تماماً من حيث التصميم، يأتي هاتف إم 8 بجسد مصنوع من الألومنيوم بإنحناءات ناعمة في الخلف مما يضفي عليه أناقة و قوة  بينما يأتي هاتف إس 5 مصنوعاً من البلاستيك النسيجي الملمس و بغطاء خلفي بلاستيكي الملمس. على هذا الغطاء الخلفي ستجد حساس قياس نبضات القلب الذي يقوم بهذا بمجرد الضغط بأصبعك عليه. يأتي هاتف إس 5 بألوان الأزرق، الذهبي، الأسود و الأبيض بينما يأتي هاتف إم 8 بألوان لامعة مثل الذهبي، الأحمر و الرمادي. من ناحية الحجم، الهاتفان تقريباً بنفس الحجم فيمكنك حملهما بيد واحدة لكنك ستحتاج لكلتا يديك للعمل او الكتابة.
المقاييسإتش تي سي ون إم 8جلاكسي إس 5
الطول146.3 مم142 مم
العرض72.5 مم70.6
السمك9.3 مم8.1 مم
الوزن160 جرام145 جرام

الأداء

يعمل الهاتفان بنظام عمل أندرويد كيت كات 4.4 لكن بواهجة مستخدممختلفة. يجب ذكر أن هاتف إتش تي سي يقدم الكثير من خلال خاصية BlinkFeedالتي تعمل آلياً على فهم إهتماماتك وتنظيمها. الهاتفان مزودان بنفس المعالج الرباعي النواة و رام 2 جيجابايت مما يجعل الأداء سريع. يأتي الهاتفان بسعة ذاكرة واحدة 16 و 32 جيجا يمكن زيادتها إلى 128 جيجا بإضافة كارت ذاكرة خارجي. إهتمت الشركتان بقوة البطارية فقد أضافت سامسونج على هاتفها خاصية Ultra Power Saving لحفظ الطاقة التي تتيح للهاتف العمل لمدة 24 ساعة على وضع الإستعداد بقوة 10% بينما هاتف إتش تي سي مزود بخاصية Extreme Power Saving لحفظ الطاقة التي تتيح للهاتف العمل مدة أسبوعين على وضع الإستعداد، حيث يمكنك تلقي و إجراء المكالمات و الرسائل، كما يمكنه العمل مدة 60 ساعة على وضع الإستعداد بطاقة 20%. فلا تقلق أن يتوقف الهاتف عن العمل في منتصف اليوم. هاتف إس 5 مضاد للماء بينما هاتف إم 8 ليس كذلك. يتفوق هاتف إم 8 في مجال جودة الصوت حيث يأتي مزوداً بسماعتين أماميتين و بخاصية بووم ساوند لعشاق الموسيقى.

الشاشة

شاشة الهاتفان بنفس الحجم تقريباً. هاتف إس 5 بشاشة 5.1 سوبر AMOLED بينما هاتف إم 8 بشاشة 5 بوصة LCD3. من ناحية الجودة الشاشتان Full HD الفرق بينهما أن كثافة البيكسل في هاتف إتش تي سي هي الأعلى. الهاتفان مزودان بشاشة واضحة، مضيئة، تظهر أدق التفاصيل. شاشة هاتف إس 5 مزودة بخاصية حساس بصمة الأصبع التي تتعرف على بصمة الأصبع مباشرة و تمكنك من فتح و غلق الهاتف بمجرد المسح بأصبعك على الشاشة.

الكاميراHTC M8 vs S5 in article 3

يختلف الهاتفان في هذا المجال. هاتف إس 5 مزود بكاميرا 16 ميجابيكسل بخاصية Auto focus اسرع 0.3 ثانية التي تساعد في تحديد النقاط التي يجب التركيز عليها أثناء التصوير. بينما يلتزم هاتف إتش تي سي بكاميرا ألترا بيكسل  كما جاء مزوداً بكاميراتين خلفيتين التي تساعد على فهم عمق الصورة. من ناحية تصوير الفيديو، هاتف إس 5 هو الأفضل إذ يمكنه تصوير مشاهد 4K بينما إم 8 يمكنه تصوير مشاهد Full HD. من ناحية إجراء مكالمات فيديو و الصور الشخصية فهاتف إم 8 هو الأفضل حيث يأتي مزوداُ بكاميرا أمامية 5 ميجابيكسل بينما هاتف إس 5 بكاميرا 2 ميجابيكسل.

السعر

 يبلغ سعر هاتف إم 8 6400 جنيهاً بينما هاتف إس 5 بسعر 6000 جنيهاً.

الخلاصة

هي مقارنة صعبة بين هاتفين متميزين و متشابهين في عدة نقاط مثل الأداء، سعة الذاكرة و التصميم الأنيق. الفرق الرئيسي بينهما يكمن فيالامكنيات التي تحتاجها. إن كنت بحاجة لهاتف مضاد للماء و بخاصية حساس قياس نبضات القلب و حساس بصمة الأصبع فعليك بالتفكير في هاتف إس 5 بينما إن كنت بحاجة لهاتف مزود بكاميراتين Ultra Pixel، مصنوع من الألومنيوم و بجودة صوت عالية فعليك بهاتف إم 8.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

الارشيف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.