تقييم سامسونج جلاكسي نوت 3 Galaxy note3

0

تقييم سامسونج جلاكسي نوت 3

بعد نجاح هاتف الجلاكسي نوت 2 أصبح من الواضح الإحتياج الشديد لفكرة النوت بالإضافة لأهمية الحجم أيضاً. لهذا السبب جاء الجلاكسي نوت 3 كبير الحجم، أنيق التصميم، خصائص رائعة و قلم الإس بن المعدل.

التصميم

لا يتفق هذا الهاتف مع تصميمات خط جلاكسي فهذا الهاتف يأتي بتصميم أنيق، معدل و كبير الحجم. الفابلت أو النوت، سمه ما تريد، هو هاتف حجمه 5.7 بوصة فهو 151.2 مم في 79.2 مم مما يعني أنه يسهل حمله بيد واحدة ولكن في نفس الوقت يصعب العمل عليه بيد واحدة. بالرغم من كبر حجمه عن سابقه إلا أنه أرفع و أخف فسمكه 8.3 مم و وزنه 168 جراماً. أما خارجياً فأطرافه دائرية الشكل و أقل حدة مثل شكل النوت2. يبدو أن سامسونج أرادت التخلي عن الغطاء البلاستيكي و ذهب بإتجاه الشكل الأرقى و صممت شكل شبه و بلمس الجلد بحيث يبدو كأنه محفظه. يأتي النوت 3 باللون الأسود، الأبيض و الوردي.

الأداء

إنتقالاً من الشكل إلى الخصائص التقنية ستندهش من أن سامسونج قد قامت بعمل عدة تعديلات مما يمنح المستخدم تجربة فريدة. يعمل موديل N9000 النوت 3 بنظام 3G  و وفقاً لمعالج ثماني النواة ( 1.9 جيجاهيرتز رباعي النواة و 1.3 جيجاهيرتز رباعي النواة). كما أنه قد طرح موديل N9005 و يعمل على شبكات LTE و يعمل بمعالج 2.3 جيجا هيرتزرباعي النواة. يعمل النوت بأحدث برامج الأندرويد الجيلي بين 4.3 و على  RAM  3 جيجابايت. هذا يمنحك هاتفاً قوياً مما يمنحك أداءاً إنسيابياً متميزاً. يأتي الهاتف نوت 3 بذاكرة 32 و 64 جيجابايت و مثله مثل باقي الموديلات يمكن إضافة كارت ذاكرة يصل لسعة 64 جيجا. كما هو المتوقع فإنه يأتي محملاً بكل مفاتيح التواصل مثل البلوتوث، الوايفاي، الراديو، NFC ، DLNA ، GPS.

الإس بن

إن لم يكن من أجل الإس بن فلماذا النوت 3؟ فهذه واحدة من أفضل خصائص النوت 3. يمكنك عمل كل شيء بواسطة الإس بن كالكتابة، الرسم، البحث و غيرها  كما يمكنك الكتابة باللغة العربية أيضاً. قامت سامسونج بتعديل إمكانيات القلم فبمجرد وضعه على الملف المطلوب ستظهر لك قائمة الإختيارات. كما يمكنك حفظ أي شيء في برنامج خاص كل ما عليك عمله هو رسم مربع حول الفيديو أو الصورة أو المقالة التي ترغب في حفظها  و سيتم حفظها في الحال.

الشاشة

الشاشة رائعة 5.7 بوصة سوبر أموليد و هي شاشة HD  1080× 1920 بيكسل مما يعطي صورة رائعة و ألوان براقة. هي شاشة كبيرة تجعلك تستمتع بالقراءة، الألعاب و مشاهدة الفيديوهات. لحاقاً بالهواتف من الفئة الأولى جاء هاتف نوت 3 بكاميرا أمامية 13 ميجابيكسل بفلاش LED و كاميرا أخرى 2 ميجابيكسل. تأتي الكاميرا مثل كاميرا موبايل الجلاكسي إس 4 بتطبيقات عديدة تمنحك القدرة على عمل تغييرات عدة على الصور. كاميرا الفيديو رائعة و هي HD  تعطي 60  إطاراً في الثانية أما الكاميرا الأمامية تعطي 30 إطاراً في الثانية.

تعدد المهام

بمثل هذه الشاشة و المعالج يكون تعدد الإستخدام بديهياً. فقد إنتقل النوت 3 من العمل  بين 2 من التطبيقات بالتناوب إلى العمل بالتوازي و التنقل بينهما بسهولة. فيمكنك التشات مع عدة أشخاص في نفس الوقت و فتح موقعين و المقارنة بينهما في نفس الوقت أيضاً.

الخلاصة

السامسونج جلاكسي نوت 3 هو جهاز أنيق بحجم رائع. سمه هاتف ، جوال، تابلت أو حتى فابلت فهو رائع بإمكانياته الممتازة و قلم الإس بن المعدل. نتوقع أن يكون غالي السعر عند نزوله في الأسواق المصرية و في أسواق الشرق الأوسط. هو جهاز تحب أن تقتنيه في حالة قدرتك على هذا.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

الارشيف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.