مقارنة بين هاتفي 5 إس و إس 5

0

مقارنة بين هاتفي 5 إس و إس 5

التصميم

يأتي هاتف سامسونج جلاكسي إس 5 بتصميم جديد يشبه المعدن لكنه بلاستيكي الملمس و بغطاء خلفي  يمكن إزالته، نسيجي الملمس، أنيق و يسهل حمله. يأتي هاتف أيفون بتصميمه المعدني المعروف و بغطاء زجاجي. يتوقف الأمر هنا على الذوق الخاص. من ناحية الحجم، هاتف جلاكسي إس 5 أكبر و أثقل وزناً من هاتف 5 إس حيث يمكنك حمل هاتف أيفون 5 إس و إستخدامه بيد واحدة بينما تحتاج لإستخدام كلتا يديك مع هاتف إس 5.
المقاييسسامسونج جلاكسي إس 5أيفون 5 إس
الطول142 مم123.8 مم
العرض72.5 مم58.6 مم
السمك8.1 مم7.6 مم
الوزن145 جرام112 جرام

الأداء

كما هو معروف يعمل هاتف أيفون 5 إس بنظام عمل الخاص بApple و هو iOS 7 بينما يعمل هاتف إس 5 بنظام عمل أندرويد كيت كات 4.4. إذن يتوقف الأمر هنا على أيهما تفضل و لكن يمكن القول أن كلا النظامين جيد، سهل و سريع. من ناحية المعالج، هاتف إس 5 مزود بمعالج سريع رباعي النواة 2.3 جيجاهيرتز و رام 2 جيجابايت بينما هاتف أيفون مزود بمعالج ثنائي النواة 1.7 جيجاهيرتز A7 و رام 1 جيجابايت مع الوضع في الإعتبار أن برنامج عمل الهاتف قد تم وضعه خصيصاً له أي أن الفرق بين الهاتفين لن يكون كبيراً. لا داعي للقلق بشأن سعة ذاكرة الهاتفين فالنسبة لهاتف إس 5 يأتي الهاتف بسعة 16، 32 جيجابايت يمكن زيادتها إلى 128 جيجابايت بإضافة كارت ذاكرة خارجي بينما يأتي هاتف 5 إس بسعة 16، 32 و 64 جيجابايت و لا يمكن إضافة كارت ذاكرة خارجي. بطارية هاتف جلاكسي إس 5 أقوى من بطارية هاتف 5 إس كما أنه مزود بخاصية ألترا باور سيفينج مود لتوفير الطاقة و التي تمكن الهاتف من العمل لمدة 24 ساعة على وضع الإستعداد و بمستوى طاقة حوالي 10%. إذن يمكن القول أن بطارية هاتف إس 5 أطول عمراً من بطارية هاتف 5 إس. لا يمكن إغفال ذكر أن هاتف إس 5 مضاد للماء بينما هاتف 5 إس ليس كذلك. من ناحية التواصل، هاتف 5 إس محدود الوصلات فهو مزود بالبلوتوث، 3 جيه، وايفاي و جي بي إس بينما يأتي هاتف إس 5 مزوداً بإمكانيات عدة مثل دي إل إن إيه، إن إف سي، راديو، 4 جيه و أي أر بلاستر.

الشاشة

يأتي هاتف 5 إس مزوداً بشاشة 4 بوصة IPS LCDليد مضيئة من الخلف بينما يأتي هاتف إس 5 بشاشة 5.1 بوصة سوبر AMOLED لذا يمكن القول أن مشاهدة الأفلام، القراءة و الكتابة تكون أسهل على الشاشات الكبيرة. شاشة هاتف 5 إس 640×1136 بكثافة 326 بيكسل في البوصة و هي خطوة للخلف عن الشاشات الإتش دي بينما شاشة هاتف 5 إس إتش دي كامل بكثافة 432 بيكسل في البوصة مما يعني أنها أكثر وضوحاً. في هذه النقطة يتفوق هاتف جلاكسي إس 5.

الكاميراS5 vs 5s in article 2

هذه النقطة معقدة بعض الشيء حيث أن كل شركة تسلك منهجاً مختلفاً عن الآخر في مجال التصوير. شركة أبل تميل إلى البساطة فالكاميرا مزودة ببرنامج عمل بسيط و تقوم بإصلاح الصور ذاتياً و بالرغم من أن هاتف إس 5 يأتي مزوداً بكاميرا 16 ميجابيكسل و كاميرا هاتف 5 إس 8 ميجابيكسل لا نستطيع تحديد أيهما أفضل حتى يتم إصدار هاتف إس 5. من ناحية تصوير الفيديو، يتميز كل هاتف في شيء فهاتف إس 5 يمكنه تصوير مشاهد 4 كيه بسرعة تصل إلى 30 إطاراً في الثانية و هي تعد أفضل المتاح في الأسواق. بينما هاتف 5 إس يمكنه تصوير مشاهد إتش دي كامل بسرعة تصل إلى 30 إطاراً في الثانية و يمكنها تصوير مشاهد إتش دي بسرعة تصل إلى 120 إطاراً في الثانية مما يتيح لك إعادة التشغيل بالتصوير البطيء، كما يمكنها إلتقاط مشاهد ثابتة أثناء التصوير.

السعر

يتوفر هاتف 5 إس في السوق المصرية بسعر حوالي 6000 جنيهاً بينما هاتف إس 5 من المتوقع أن يبلغ سعره عند طرحه في السوق حوالي 6500 جنيهاً.

الخلاصة

يمكن القول أن هاتف إس 5 أفضل من هاتف 5 إس من عدة أوجه. فهو يأتي بسعة ذاكرة أكبر، بطارية أقوى، شاشة أوضح و بما أن سعرهما متقارب فيمكن القول ان هاتف إس 5 هو الخيار الأفضل. يبقي الأمر في النهاية على ما يفضله المستخدم من حيث برنامج العمل إما IOS  أو أندرويد. فإن كنت تشعر براحة أكبر في إستخدام برنامج عمل أبل فإما تتجه لشراء هاتف أبل 5 إس أو تنتظر إصدار خليفته.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

الارشيف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.