فوائد لا تعرفها عن اللب السورى

0


فوائد لا تعرفها عن اللب السورى

يعتبر اللب السورى من الاغذية الخفيفة التى تحتوى على كثير من الفوائد التى لا يعرفها الكثيرون ، اللب السورى هو عبارة عن نبتة بذور زيتية أول من أستخدمها الهنود الحمر كنوع من دقيق الخبز ، وأصل اللب السورى هو بذور نبات عباد او دوار الشمس وتؤكل بذوره كنوع من المسليات ، ومن أهم فوائداللب السورى أنه أستخدم الاطباء قديما بذور عباد الشمس كعلاج للملاريا ولتخفيف الكوليسترول لاحتوائه على فيتامينات أ و ب ، وهناك فوائد عديدة للب السورى لا يعلمها الكثيرين ولكنها هامة جدا ومفيدة للجسم .
موقع حواء ويب يقدم لكم فوائد اللب السورى المفيدة والمغذية .
1/من أهم فوائد اللب السورى أنه يحتوى على العديد من الاحماض الدهنية الاساسية ولكنها من نوعية الدهون الجيدة لانها دهون غير مشبعة وبالتالى فلا تؤذى الجسم كما أنها تفيد فى خفض نسبة الكوليسترول فى الدم .
2/من فوائد اللب السورى أنه يحتوى عهلى العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لجسم الانسان منها فيتامين E  والحديد والفوسفور وغيرها من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة فى بناء جسم الانسان .
3/ من أهم فوائد اللب السورى أنه مفيد لمرضى السكر والضغط والتهاب المفاصل والسرطان .
4/ يحتوى اللب السورى على فيتامين A ومضادات الاكسدة التى تحارب الشيخوخة وتمنع تصلب الشرايين كما أنها تساهم فى منع تليف خلايا الجسم وهى من الفوائد الهامة لللب السورى .
5/ يعتبر اللب السورى مصدر هام لفيتامين D للزم لنمو عظام الاسنان وتقويتها كما أنه يحارب تسوس الاسنان .
6/ من فوائد اللب السورى أنه يحتوى على عنصر السيلينيوم وهو عنصر مفيد فى تقوية المناعة والوقاية من الامراض السرطانية .
7/يعتبر اللب السورى او بذور عباد الشمس هامة للمرأة الحامل فهو يحتوى على حمض الفوليك الذى يفيد الجنين .
8/ من فوائد بذور دوار الشمس ايضا او اللب السورى انه مفيد للجلد والبشرة والشعر ومرضى الانيميا وفقر الدم لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة .
9/من فوائد اللب السورى التى لا يعلمها الكثيرين أنه مفيد جدا فى تقليل الاصابة بسرطان الرئة وهو مفيد للمدخنين للاقلاع عن التدخين .
كل هذه فوائد اللب السورى او بذور عباد الشمس التى لا يعرفها الكثيرين فلا تتردد فى تناوله .

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

الارشيف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.